~~~HeRo~~~ClaS``9-3``~~

~~~HeRo~~~ClaS``9-3``~~
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 غزة وعرب 48

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dead man
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 16
تاريخ التسجيل : 01/12/2008

مُساهمةموضوع: غزة وعرب 48   الأحد ديسمبر 07, 2008 3:41 am

علم ، ان الشرطة الاسرائيلية منعت "سفينة العيد" من الابحار من ميناء يافا، الى شواطيء غزة صباح اليوم الاحد،



وصادرتها بما تحمله من مساعدات طبية واغاثية وهدايا للأطفال، مقدمة من قيادات عرب 48 ونشطاء من اليسار لاهالي غزة.
ويفيد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما المتواجد في ميناء يافا انه تم كذلك احتجاز شاحنة المؤن الغذائية وتوقيف اشرف زرعيني سائق الشاحنة ومرافقه وليد عماش .
يذكر ان الحركة الاسلامية بادرت الى اقامة مشروع "سفينة العيد" لكسر الحصار على غزة ومساعدة اهلها بمناسبة حلول العيد.

تم اقتياد السفينة إلى ميناء "المارينا" في تل أبيب
هذا ويتواجد في هذه الاثناء في ميناء يافا تل ابيب اعضاء الكنيست العرب من جميع الاحزاب السياسية ورئيس الحركة الاسلامية الشيخ رائد صلاح والاب عطا الله حنا الذين كانوا من المضروض ان يبحروا على متن السفينة حاملين المساعدات الانسانية لاهالي غزة.
وقد عبر جميع المتواجدين عن استيائهم من تصرفات الشرطة الاسرائيلية ووصفوا هذه الخطوة "بالارهاب" وشددوا على ضرورة الاستمرار في النضال من اجل كسر الحصار على قطاع غزة وانقاذ الاطفال من الجوع والعطش ليتسنى لهم العيش بسلام بعيدا كل البعد عن اساليب القمع والحصار .
وعلم موقع بانيت وصحيفة بانوراما لاحقا ان الشرطة قامت بنقل الشحنة المحملة على متن السفينة وتم تفتيشها، واقتياد السفينة إلى ميناء في تل أبيب.

الشرطة : تصرفنا بموجب البند رقم 24 لـ" قانون تطبيق الانفصال"
من ناحيتها اوضحت الشرطة انها تصرفت بموجب البند رقم 24 لـ" قانون تطبيق الانفصال" ، والذي يحظر دخول اسرائيلي لمنطقة غزة بدون الحصول على ترخيص لذلك.
واضافت مصاد الشرطة :" حتى الان يسود الهدوء المنطقة ، الا ان الشرطة كثفت قواتها في يافا ، خشية من نشوب مواجهات حسب تقديراتها ، وليس هناك سفينة اخرى ساقوم بالابحار باتجاه غزة ".

الخضري : انتفاضة السفن مستمرة رغم هذا المنع وهذه المواجهة
[size=12]واعتبر النائب المستقل في المجلس التشريعي الفلسطيني جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار:" أن هذا المنع والمصادرة الإنسانية هو إكمال لحصار غزة واستمرار منع التواصل بين ابناء الشعب الواحد، ومنع دخول حتى الأدوية والمساعدات الطبية".
وأكد أن "انتفاضة السفن مستمرة رغم هذا المنع وهذه المواجهة مع أعضاء كنيست عرب وقيادات فلسطينية عربية، لن تثنيهم هذه الاعتداءات عن مواصلة طريقهم لدعم الشعب الفلسطيني".


[size=12]طـه: سنواصل الجهود لإرسال سفن الإغاثة لغزة من البلاد والعالم، ولن نلين
عمم المكتب البرلماني للنائب د.جمال زحلقة بيانا على وسائل الاعلام وصلت الى موقع بانيت وصحيفة بانوراما نسخة عنه جاء فيه :" إعتبر النائبان جمال زحالقة وواصل طه (التجمع الوطني الديمقراطي) منع المساعدة الإنسانية عن غزة الجائعة في عيد الأضحى عملاً معاديًا للإنسانية".
وأكدّا :" "سنواصل الجهود لإرسال سفن الإغاثة لغزة من البلاد والعالم، ولن نلين".
واضاف البيان :" وعقدت قيادات الجماهير العربية مؤتمرًا صحفيا، الساعة التاسعة والنصف صباحًا، تحدّث فيه النائب د.جمال زحالقة، الشيخ رائد صلاح، الأب عطالله حنا، النائب محمد بركة واخرون، وأدار المؤتمر الصحفي المحامي زاهي نجيدات مركز "هيئة كسر الحصار".

زحالقة: الإدعاء بأن الحصار بسبب الكاتيوشا مبني على منطق أعوج
واضاف البيان :" وصرّح النائب جمال زحالقة (رئيس كتلة التجمع الوطني الديمقراطي): إن من يسرق البسمة من الأطفال يوم العيد هو مجرم. حتى لو لم نستطع أن نصل بسفينتنا إلى غزة اليوم، فإننا قد ساهمنا في كسر مؤامرة الصمت الدولية والعربية على ما يجري في غزة، وأناشد العالم العربي وكل العالم بأن يرسل مئات السفن لغزة لكسر الحصار، نحن على اتصال مع الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار، والتي أرسلت السفن من قبرص وسنتعاون معهم لإرسال السفن إلى القطاع".
وأضاف النائب زحالقة "الإدعاء الإسرائيلي بأن الحصار بسبب الكاتيوشا مبني على منطق أعوج، لأن إسرائيل تقصف غزة بطياراتها ودباباتها، وإذا كان يجب أن يكون حصار فليكن حصارًا على إسرائيل نفسها، إن حصارها لغزة وما تفعله هناك جريمة حرب، وكل ما نقوم به يقع في إطار محاربة الجريمة". الى هنا نص البيان الذي وصل .
[/size][/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الزعيم
المدير
المدير
avatar

عدد الرسائل : 52
تاريخ التسجيل : 30/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: غزة وعرب 48   الأحد ديسمبر 07, 2008 4:15 am

مشكور على الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://class9-3.hooxs.com
AmEeR
مشرف مميز
مشرف مميز
avatar

عدد الرسائل : 103
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 06/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: غزة وعرب 48   الأربعاء ديسمبر 10, 2008 5:11 am

مشكوور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
غزة وعرب 48
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~~~HeRo~~~ClaS``9-3``~~ :: ~^الاخبار~^ :: ؛~الاخبار المحليه؛~-
انتقل الى: